اسليدرالصحة العامةالمرأةمنوعات ومجتمع

تقوية وتنشيط الذاكرة بتناول الطعام الصحي ونشاط الجسم ببعض النصائح

احجز مساحتك الاعلانية

تقوية وتنشيط الذاكرة بتناول الطعام الصحي ونشاط الجسم،هل تعاني من النسيان بشكل متكرر فى يومك من مواعيد العمل  والمعلومات الشخصية؟! هل تسبب ذاكرتك الضعيفة بعض الاحراج؟!

اليك الان بعض النصائح التي تساعدك على تقوية وتنشيط الذاكرة.

تقوية وتنشيط الذاكرة بهذه النصائح

-اجعل عقلك نشطا،ويفضل ان يكون العقل نشط طوال الوقت لانه يحسن من الذاكرة،وهذا يرجع الي تطوير المهارات العقلية مثل ممارسة الالعاب الجديده او تعلم لفة جديدة او التعلم على الالات الموسيقية يجعل عقلك نشط وذهنك منتبه.

-تناول الطعام الصحي،هناك الكثير من المكملات الغذائية الموجودة بالسوق تعمل على تحسين وتنشيط الذاكرة،لذلك ينصح اتباع نظام غذائي صحي متكامل للحصول على افضل نتائج تحسين الذاكرة،وافضل النتائج تحدث عن طريق تناول الاطعمة التي تحتوي على مواد مضاده للاكسدة مثل القرنبيط والسبانخ والتوات البري،وايضا تناول الاطعمة التي تحتوي على مادة اوميغا 3 لانها تعمل على تقوية وظائف العقل بشكل كبير،وبالاضافة الي ذلك الفيتامينات المختلفة التي يحتاجها الجسم بالاخص فيتامين ب 12 و ب 6.

-تكرار الاشياء التي دائما تنسي ،اذا كنت تنسي كثيرا يجيب تكرار الاشياء التي دائما معرضة للنسيان فى وقت محدد ويكون عن طريق تردديها بصوت عالى او منخفض ليتك نثبيتها فى اذاكرة وعدم نسيانها مرة اخري.

تنظيم الحياة لتحسين اداء العقل

يجب تنظيم الحياة بالشكل اليومي بالنسبة لك لتحسين الاداء العقلي،الحياة اليومية تكون بشكل منتظم لراحة العقل وتحسين اداءه ورفع من مستوي تنشيظ الذاكرة،مثال الاشياء المعتاد على الستخدامها بشكل مستمر يتم وضعها فى مكان واحد للرجوع اليها مرة اخري ويتم حفظ مكانها فى ذاكرتك لا يمكن النسيان،وايضا استخدام الهاتف للمواعيد والمقابلات الشخصية للتذكير وهذا يسهل طريقة الحفظ للذاكرة للتحسن بشكل دوري،ويعمل على تحسين اداء الذاكرة،يجيب اخذ قسطا كافيا من النوم لراحة العقل وتحسين ادائه،لان اخذ قسط كافي من النوم والراحة التامة يساعدك علي تذكر المعلومات بشكل سريع وعدم نسيانها ،لذلك حاول ان تحصل على نوم جيد ولا يقل عن 7 ساعات يوميا على الاقل لاخذ الراحة الكافية،وممارسة الرياذة ايضا تساعد على تحسن الدورة الدموية بكفاءة عالية فى جميع انحاء الجسم بما فيهم العقل ،ويجيب الابتعاد عن التوتر لانه يضر بالجسد والتركيز بصورة كبيرة.

رئيس التحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى